منتدى النور للمعرفة
نرحب بالعضو(ة) الجديد(ة) اهلا و سهلا فيك(ى)

منتدى النور للمعرفة

*** اخبار*** برامج *** افلام *** معلومات *** احداث جارية ***
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
اهـــلا وسهـــلا بضيوفنا الكرام زوار منتدى نور القمر للمعرفة - يوسف الامير -

شاطر | 
 

 الجزائر تعلن حالة التأهب القصوى على الحدود مع مالي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة باخلاقي
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 195
نقاط : 105203
تاريخ التسجيل : 05/04/2012
العمر : 30
العمل/الترفيه chomage

مُساهمةموضوع: الجزائر تعلن حالة التأهب القصوى على الحدود مع مالي   الإثنين يناير 14, 2013 7:50 pm



أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية حالة التأهب إلى أقصى درجة على الحدود مع مالي عبر كامل الشريط الحدودي الذي يربط بين الدولتين .

ونقل الموقع الألكترونى لصحيفة " النهار الجديد " الجزائرية اليوم عن مصادر أمنية رفيعة قولها " إن الإعلان عن حالة التأهب المرسل إلى جميع الوحدات من طرف وزارة الدفاع جاء بعد التدخل العسكري الفرنسي في مالي " ، موضحا أن أفراد الجيش وحرس الحدود والدرك الوطني ستبقى في حالة استعداد لصد أي هجوم أو محاولة اختراق لأراضى الجزائرية .

وفى ذات السياق ..نقلت الصحيفة عن مصدر أمنى من منطقة "برج باجي مختار " الجزائرية الحدودية قوله "إنه لوحظ تحليق مكثف وطلعات جوية متتالية من قبل القوات الجوية على الحدود ، إضافة إلى تواجد المئات من القوات الخاصة من مختلف الوحدات تم إرسالها أمس الأول ، السبت" .

وأوضحت الصحيفة أن أجهزة الأمن المختصة في مكافحة الإرهاب كانت قد تمكنت من إلقاء القبض على خلية تتكون من 4 أفراد (مسقط رأس أغلبهم في مالي) حاصلين على الجنسية الجزائرية يقيمون في ولايتى أدرار وتمنراست كانوا يقومون بالدعاية من أجل تجنيد مقاتلين ونقلهم إلى شمال مالي للقتال إلى جانب الحركات الإرهابية التي تحارب هناك .

وكان الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال قد أعرب لنظيره المالي ديانجو سيسيكا عن مخاوف بلاده من "حرب استنزاف" على حدودها الجنوبية وقال سلال - خلال محادثاته مع نظيره المالي بالعاصمة الجزائرية مساء أمس – إن التدخل العسكري الأجنبي في مالي يمنح مبررا للجهاديين للزحف إلى المنطقة بحجة مقاومة الغزاة الأجانب .

وأعرب سلال عن خشية الجزائر أن تتحمل عبء أزمة إنسانية بنزوح الآلاف من المدنيين الماليين إلى مدنها الجنوبية القريبة من الحدود مع مالي ومن تسرب أسلحة، وتسلل إرهابيين إلى أراضيها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الجزائر تعلن حالة التأهب القصوى على الحدود مع مالي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى النور للمعرفة :: منتدي الدول العربية :: الجزائر-
انتقل الى: